هدف البحث إلى دراسة الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفسي على تلميذات الصف الثاني الإعدادي .وتم تطبيق المقياس على (20 ) من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة ننا الإعدادية بنات مركز إهناسيا محافظة بني سويف بمتوسط عمرى قدره (14.06) عاماً وإنحراف معيارى قدره (0.90) , وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس التوافق النفسي (إعداد الباحثة ) , والذي يتكون من (25) مفردة خماسية التدريج , موزعين على خمسة أبعاد : ( التوافق الشخصي , التوافق الصحي , التوافق الأسري , التوافق الدراسي , التوافق الإجتماعي ) وتوصلت النتائج إلى تحقق المقياس لمعايير الإتساق الداخلى وذلك بعد حذف العبارات غير المرتبطة بالمقياس , كما حقق المقياس معايير الثبات بالطرق المتبعة في تحقق ثبات المقاييس والتي منها طريقة ألفا كرونباخ والتجزئة النصفية , كذلك حقق المقياس معايير صدق المحتوى وصدق المحك , وفى مجمل النتائج يمكن أن نخلص إلى تحقق الخصائص السيكومترية للمقياس على عينة الدراسة , والمقياس يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات , حيث بلغ معامل ثبات المقياس (.804)وهى تعبر عن معامل ثبات مرتفع .
تمام, مروة كمال كامل, سيد, إمام مصطفى, & بهنساوى, أحمد فكرى. (2022). الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفسي لدي عينة من تلميذات المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية, 19(114), 336-353. doi: 10.21608/jfe.2022.261616
MLA
مروة كمال كامل تمام; إمام مصطفى سيد; أحمد فكرى بهنساوى. "الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفسي لدي عينة من تلميذات المرحلة الإعدادية". مجلة کلية التربية, 19, 114, 2022, 336-353. doi: 10.21608/jfe.2022.261616
HARVARD
تمام, مروة كمال كامل, سيد, إمام مصطفى, بهنساوى, أحمد فكرى. (2022). 'الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفسي لدي عينة من تلميذات المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية, 19(114), pp. 336-353. doi: 10.21608/jfe.2022.261616
VANCOUVER
تمام, مروة كمال كامل, سيد, إمام مصطفى, بهنساوى, أحمد فكرى. الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفسي لدي عينة من تلميذات المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(114): 336-353. doi: 10.21608/jfe.2022.261616