هدف البحث اإلى بناء مقياس للتنمر لدى تلميذات الصف الثاني الإعدادي , والتأكد من الخصائص السيكومترية له , وتكونت عينة البحث من (20 ) من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة ننا الإعدادية بنات مركز إهناسيا محافظة بني سويف بمتوسط عمرى قدره (14.06) عاماً وإنحراف معيارى قدره (0.90) , وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس التنمر (إعداد الباحثة ) , وتوصلت النتائج إلى تحقق المقياس لمعايير الإتساق الداخلى وذلك بعد حذف العبارات غير المرتبطة بالمقياس , كما حقق المقياس معايير الثبات بالطرق المتبعة في تحقق ثبات المقاييس والتي منها طريقة ألفا كرونباخ والتجزئة النصفية , كذلك حقق المقياس معايير الصدق التمييزي بالمقارنة الطرفية , ومعايير صدق المحتوى , وفى مجمل النتائج يمكن أن نخلص إلى تحقق الخصائص السيكومترية للمقياس على عينة الدراسة , والمقياس يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات , حيث بلغت قيمة ثبات المقياس (0.870) وهي قيمة ثبات مرتفعة , مما يؤكد أن المقياس يصلح إستخدامه مع تلميذات المرحلة الإعدادية , ويمكن إستخدامه في البحوث والدراسات العربية الخاصة بالتنمر في البيئة المصرية والعربية والثقة في النتائج التي يمكن التوصل إليها من خلال إستخدامه .
تمام, مروة كمال كامل, سيد, إمام مصطفى, & بهنساوى, أحمد فكرى. (2022). الخصائص السيكومترية لمقياس التنمر لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية, 19(114), 307-335. doi: 10.21608/jfe.2022.261614
MLA
مروة كمال كامل تمام; إمام مصطفى سيد; أحمد فكرى بهنساوى. "الخصائص السيكومترية لمقياس التنمر لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية, 19, 114, 2022, 307-335. doi: 10.21608/jfe.2022.261614
HARVARD
تمام, مروة كمال كامل, سيد, إمام مصطفى, بهنساوى, أحمد فكرى. (2022). 'الخصائص السيكومترية لمقياس التنمر لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية, 19(114), pp. 307-335. doi: 10.21608/jfe.2022.261614
VANCOUVER
تمام, مروة كمال كامل, سيد, إمام مصطفى, بهنساوى, أحمد فكرى. الخصائص السيكومترية لمقياس التنمر لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(114): 307-335. doi: 10.21608/jfe.2022.261614