هدفت الدراسة إلى تحديد العلاقة بين اضطراب الألعاب الالكترونية والصلابة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء بعض المتغيرات. وتكونت عينة الدراسة من (100) طالبًا وطالبة من طلاب مدارس التعليم الأساسي بمحافظة بني سويف ممن تتراوح أعمارهم ما بين (10: 12) سنة، وبمتوسط عمري ( 10.73) سنة، وانحراف معياري (0.821). واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة، وتم تطبيق مقياس اضطراب الألعاب الالكترونية (اعداد: محمد مصطفى، أسماء محمد، الباحث)، ومقياس الصلابة النفسية (Yoonkin & Betz,1998؛ ترجمة: لؤلؤة حمادة، وحسن عبداللطيف، 2002) على عينة الدراسة. وأسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية بين اضطراب الألعاب الالكترونية والصلابة النفسية لدى عينة الدراسة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور والاناث في اتجاه الذكور، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات عينة الدراسة تبعًا لمتغير المكان. وتوصي الدراسة: باشراك الطلاب في برامج وندوات التوعية بمخاطر اضطراب الألعاب الالكترونية، ودراسة العوامل الكامنة وراء ممارسة الألعاب الالكترونية.
علي, محـمد عيد عبد, طه, محمـد مصطفى, & زين العابدين, أسماء محمد. (2022). اضطراب الألعاب الالكترونية والصلابة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 19(114), 277-306. doi: 10.21608/jfe.2022.261613
MLA
محـمد عيد عبد علي; محمـد مصطفى طه; أسماء محمد زين العابدين. "اضطراب الألعاب الالكترونية والصلابة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية, 19, 114, 2022, 277-306. doi: 10.21608/jfe.2022.261613
HARVARD
علي, محـمد عيد عبد, طه, محمـد مصطفى, زين العابدين, أسماء محمد. (2022). 'اضطراب الألعاب الالكترونية والصلابة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية, 19(114), pp. 277-306. doi: 10.21608/jfe.2022.261613
VANCOUVER
علي, محـمد عيد عبد, طه, محمـد مصطفى, زين العابدين, أسماء محمد. اضطراب الألعاب الالكترونية والصلابة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(114): 277-306. doi: 10.21608/jfe.2022.261613