تعمل العملية التربوية على تقديم المعارف والمهارات والسلوكيات إلى الأفراد بهدف إكسابها أو تنميتها وتطويرها، وتسعى بذلك إلى تحقيق هدف أسمى؛ وهو تنمية كافة جوانب الشخصية للفرد؛ الدينية، والعقلية، والجسمية، والانفعالية، والاجتماعية، لتحقق بذلك ما تسعى إليه المجتمعات من إعداد الفرد الصالح وتأهيله ليكون عنصرًا فاعلًا ونافعًا لمجتمعه، ودينه، ووطنه، قادرًا على استثمار ما يمتلك من معارف ومهارات تصل به إلى الابتكار والإبداع والتميز.
وفي عصر التطور المعرفي المتسارع، والتطور التقني، والأسواق العالمية، والعولمة، واختلاط الثقافات، زادت مطالبة التعليم بتحقيق أهداف تتوافق مع هذه التطورات، لإعداد الفرد المساهم في مجتمع القرن الحادي والعشرين، القادر على توظيف التقنيات الحديثة في إثراء معارفه، واكتساب المهارات التي يحتاجها لمواجهة تحديات الحياة المتجددة (الحريري، 2019).
العتيبي, بندر محمد, & البحيري, محمد حامد. (2022). المهارات القيادية اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في من وجهة نظر معلميهم. مجلة کلية التربية, 19(114), 124-144. doi: 10.21608/jfe.2022.261605
MLA
بندر محمد العتيبي; محمد حامد البحيري. "المهارات القيادية اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في من وجهة نظر معلميهم", مجلة کلية التربية, 19, 114, 2022, 124-144. doi: 10.21608/jfe.2022.261605
HARVARD
العتيبي, بندر محمد, البحيري, محمد حامد. (2022). 'المهارات القيادية اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في من وجهة نظر معلميهم', مجلة کلية التربية, 19(114), pp. 124-144. doi: 10.21608/jfe.2022.261605
VANCOUVER
العتيبي, بندر محمد, البحيري, محمد حامد. المهارات القيادية اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في من وجهة نظر معلميهم. مجلة کلية التربية, 2022; 19(114): 124-144. doi: 10.21608/jfe.2022.261605