هدفت الدراسة الحالية إلى خفض الخجل لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، وتکونت عينة الدراسة من (16) طفلا تراوحت الأطفال ما بين (9 - 12) عاما، بمتوسط عمري قدره (11.23) وانحراف معياري قدره (0.56)، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة،ـ قوام کل منهما (8) أطفال، وتکونت أدوات الدراسة من مقياس الطفل التوحدى (إعداد: عادل عبدالله، 2003)، ومقياس الخجل وبرنامج قائم على الوظائف التنفيذية من إعداد الباحث، وتمت معالجة البيانات إحصائيًّا من خلال البرنامج الإحصائى (SPSS)، وأسفرت النتائج عن وجود تحسن واضح لدي المجموعة التجريبية في خفض العدوان.
أحمد, محمد محمد جاد, عثمان, أحمد عبد الرحمن, & حسن, رمضان على. (2021). فعالية برنامج قائم على مهارات الوظائف التنفيذية لخفض الخجل لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة کلية التربية, 18(111), 324-353. doi: 10.21608/jfe.2022.232708
MLA
محمد محمد جاد أحمد; أحمد عبد الرحمن عثمان; رمضان على حسن. "فعالية برنامج قائم على مهارات الوظائف التنفيذية لخفض الخجل لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد". مجلة کلية التربية, 18, 111, 2021, 324-353. doi: 10.21608/jfe.2022.232708
HARVARD
أحمد, محمد محمد جاد, عثمان, أحمد عبد الرحمن, حسن, رمضان على. (2021). 'فعالية برنامج قائم على مهارات الوظائف التنفيذية لخفض الخجل لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد', مجلة کلية التربية, 18(111), pp. 324-353. doi: 10.21608/jfe.2022.232708
VANCOUVER
أحمد, محمد محمد جاد, عثمان, أحمد عبد الرحمن, حسن, رمضان على. فعالية برنامج قائم على مهارات الوظائف التنفيذية لخفض الخجل لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة کلية التربية, 2021; 18(111): 324-353. doi: 10.21608/jfe.2022.232708