يهدف البحث الحالي إلى وضع مجموعة من الإجراءات المقترحة التي تسهم في تطبيق التعليم الريادي بشکل فعال بالمدارس الثانوية بمصر في ضوء إمکان الإفادة من الخبرة الألمانية, واستخدم البحث الحالي المنهج المقارن بمدخل "جورج بيريداي", وتوصل البحث الحالي للعديد من النتائج, أهمها: أن الخبرة الألمانية في مجال تطبيق التعليم الريادي بالمدارس الثانوية تميزت بالطابع العملي لممارسات التعليم الريادي, کما تميزت أيضًا بتفعيل التعاون والشراکة المستمرة بين المدرسة والمجتمع المحلي, فضلًا عن حجم التمويل الکبير المخصص لإنشاء بنية تحتية لتطبيق التعليم الريادي بالمدارس الثانوية, يقابل ذلک بعض المعوقات التي يعاني منها التعليم الريادي بالمدارس الثانوية في مصر, ومن أهمها: عدم إدراج التعليم الريادي بإستراتيجيات التعليم الوطنية, ومرکزية إدارة المدارس الثانوية, وضعف التمويل, وعزلة المناهج عن متطلبات سوق العمل.
فراج, تامر إسماعيل عبد الرحيم, & عيداروس, أحمد نـجم الدين. (2021). الخبرة الألمانية في تطبيق التعليم الريادي بالمدارس الثانوية وإمکان الإفادة منها في مصر. مجلة کلية التربية, 18(111), 68-102. doi: 10.21608/jfe.2022.232699
MLA
تامر إسماعيل عبد الرحيم فراج; أحمد نـجم الدين عيداروس. "الخبرة الألمانية في تطبيق التعليم الريادي بالمدارس الثانوية وإمکان الإفادة منها في مصر", مجلة کلية التربية, 18, 111, 2021, 68-102. doi: 10.21608/jfe.2022.232699
HARVARD
فراج, تامر إسماعيل عبد الرحيم, عيداروس, أحمد نـجم الدين. (2021). 'الخبرة الألمانية في تطبيق التعليم الريادي بالمدارس الثانوية وإمکان الإفادة منها في مصر', مجلة کلية التربية, 18(111), pp. 68-102. doi: 10.21608/jfe.2022.232699
VANCOUVER
فراج, تامر إسماعيل عبد الرحيم, عيداروس, أحمد نـجم الدين. الخبرة الألمانية في تطبيق التعليم الريادي بالمدارس الثانوية وإمکان الإفادة منها في مصر. مجلة کلية التربية, 2021; 18(111): 68-102. doi: 10.21608/jfe.2022.232699