تربية طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي على ريادة الأعمال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دکتوراه

2 أستاذ أصول التربية کلیة التربية - جامعة بني سويف

3 أستاذ أصول التربية المساعد کلیة التربیة – جامعة بني سویف

المستخلص

    استهدف البحث الحالي وضع رؤية مقترحة لتربية طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي على ريادة الأعمال فى ضوء بعض الأدبيات التى تناولت التربية لريادة الأعمال، والتعرف على التربية لريادة الأعمال (مفهومها – أهميتها- أهدافها-أبعادها)، وقد استخدم البحث المنهج الوصفى التحليلي لمناسبته لطبيعة الموضوع، ووصف وتحليل البيانات التى سوف يتم الحصول عليها من الخبرات التى تعرضت لها الدراسة وتوصل البحث إلى وضع رؤية مقترحة لتربية طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي على ريادة الأعمال من خلال وضع آليات مرتبطة بدور الإدارة المدرسية، ودور المعلم، وکذلک تضمين المنهج المهارات الريادية، وتوفير الإمکانات المادية والتکنولوجية اللازمة لدى الطلاب؛مما يعمل على تهيئة وإخراج أجيال جديدة من الشباب قادرين على الابداع وإنشاء المشروعات الجديدة ومواجهة سوق العمل المتغيرة.

الكلمات الرئيسية