الخصائص السيکومترية لمقياس السلوک العدوانى لذوى صعوبات التعلم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 دکتوراه الفلسفة فى التربية تخصص صحة نفسية

2 أستاذ الصحة النفسية المساعد کلية التربية- جامعة بنى سويف

المستخلص

    - هدف البحث الحالى إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس السلوک العدوانى لذوى صعوبات التعلم من خلال حساب الإتساق الداخلى ومعاملات الصدق والثبات للمقياس وقد تکونت عينة البحث من (47) تلميذ وتلميذة بالصف الثانى والثالث الإبتدائى للعام الدراسى 2020/2021م  وتراوحت أعمارهم بين(7-9) سنوات وتم إختيار العينة بطريقة عشوائية وقد أجرت الباحثة المعالجات الإحصائية لنتائج تطبيق مقياس السلوک العدوانى على عينة البحث. وتوصلت نتائج البحث إلى تمتع مقياس السلوک العدوانى بمعدلات صدق وثبات مرتفعة. ومن ثم تم التأکد من الخصائص السيکومترية للمقياس(الصدق والثبات) مما يؤکد کفاءته فى قياس السلوک العدوانى لذوى صعوبات التعلم والثقة فى النتائج المترتبة على إستخدامه.

الكلمات الرئيسية