هدف الدراسة الحالي: يتمثل في محاولة التحقق من فعالية برنامج ارشادى انتقائي لتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من المراهقين وبلغ حجم العينة (30) مراهقاً، ممن تتراوح أعمارهم ما بين (13- 15) عاماً بمتوسط حسابي 14,27 وانحراف معياري 1,1 وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس الکفاءة الاجتماعية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ، وتم تطبيق برنامج الدراسة"برنامج الإرشاد الانتقائي وتمت معالجة البيانات إحصائياً من خلال البرنامج الإحصائي spss وأوضحت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الکفاءة الاجتماعية لصالح التطبيق البعدي أيضاً، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لمقياس الکفاءة الاجتماعية.
معوض, عصام خطيب, رمادي, نور أحمد, & مصطفي, ولاء ربيع. (2021). فعالية برنامج ارشادى انتقائي لتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من المراهقين. مجلة کلية التربية, 18(108), 462-499. doi: 10.21608/jfe.2021.210400
MLA
عصام خطيب معوض; نور أحمد رمادي; ولاء ربيع مصطفي. "فعالية برنامج ارشادى انتقائي لتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من المراهقين". مجلة کلية التربية, 18, 108, 2021, 462-499. doi: 10.21608/jfe.2021.210400
HARVARD
معوض, عصام خطيب, رمادي, نور أحمد, مصطفي, ولاء ربيع. (2021). 'فعالية برنامج ارشادى انتقائي لتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من المراهقين', مجلة کلية التربية, 18(108), pp. 462-499. doi: 10.21608/jfe.2021.210400
VANCOUVER
معوض, عصام خطيب, رمادي, نور أحمد, مصطفي, ولاء ربيع. فعالية برنامج ارشادى انتقائي لتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من المراهقين. مجلة کلية التربية, 2021; 18(108): 462-499. doi: 10.21608/jfe.2021.210400