هدف البحث الحالي إلى تنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية وذلک باستخدام استراتيجيات التدريس الاستقرائي، وتکونت عينة البحث من (20) طالبات المرحلة الابتدائية، قد تراوحت أعمارهن ما بين (10- 12) عاما، بمتوسط عمري قدره (11.57) وانحراف معياري قدره (0.40), وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، قوام کل منهما (10) طالبات، وتکونت أدوات الدراسة من مقياس التعلم المنظم ذاتيا، واستراتيجية التدريس الاستقرائي (من إعداد: الباحثة)، وأسفرت النتائج عن فعالية استراتيجية التدريس الاستقرائي في تنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية.
موسى, محمد محمود, يونس, فتحى علي, & محمد, هند رشدي. (2021). التدريس الاستقرائي و علاقته بتنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 18(س18.ع101.ج2(يناير2021)), 394-442. doi: 10.21608/jfe.2021.154241
MLA
محمد محمود موسى; فتحى علي يونس; هند رشدي محمد. "التدريس الاستقرائي و علاقته بتنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية, 18, س18.ع101.ج2(يناير2021), 2021, 394-442. doi: 10.21608/jfe.2021.154241
HARVARD
موسى, محمد محمود, يونس, فتحى علي, محمد, هند رشدي. (2021). 'التدريس الاستقرائي و علاقته بتنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية, 18(س18.ع101.ج2(يناير2021)), pp. 394-442. doi: 10.21608/jfe.2021.154241
VANCOUVER
موسى, محمد محمود, يونس, فتحى علي, محمد, هند رشدي. التدريس الاستقرائي و علاقته بتنمية التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأکاديمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 2021; 18(س18.ع101.ج2(يناير2021)): 394-442. doi: 10.21608/jfe.2021.154241