استهدفت الدراسة التعرف على مجتمع المعرفة من حيث مفهومه ومبرراته وأهدافه وأبعاده وخصائصه ومتطلباته ، وإبراز أهم الأسس الفلسفية للوظائف التربوية للمدرسة ، والتوصل لبعض الوظائف التربوية للمدرسة المصرية التي يتطلبها مجتمع المعرفة ، وتحليل واقع تحقيق المدرسة المصرية لوظائفها التربوية في ضوء متطلبات وأبعاد مجتمع المعرفة ، وتوصلت الدراسة لمجموعة من الآليات المقترحة للوظائف التربوية للمدرسة المصرية بما يحقق مجتمع المعرفة ، تنمية مهارات الطلاب للتعامل مع مصادر المعرفة الحديثة بصورها المختلفة عن طريق تنظيم دورات تدريبية للطلاب في اللغة الإنجليزية وعلوم الحاسب الآلي ، وإکساب الطلاب مناهج البحث العلمي وأساليب التفکير المنطقي ، وتوفير الفرص أمامهم للاشتراک في بنک المعرفة ، وإکساب الطلاب مهارات التعلم الذاتي ، وإضافة أنشطة إثرائية في المناهج الدراسية تدعم التعلم الذاتي ، وإتاحة الفرص أمام الطلاب للاشتراک في بنوک المعرفة ، وإتاحة الفرص أمام الطلاب للاشتراک في بنوک المعرفة .
طاهر, رشيدة السيد أحمد. (2017). الوظائف التربوية المقترحة للمدرسة المصرية في مجتمع المعرفة وآليات تنفيذها. مجلة کلية التربية, 14(س 14.ع79.ج2(دیسمبر2017)), 84-177. doi: 10.21608/jfe.2017.74022
MLA
رشيدة السيد أحمد طاهر. "الوظائف التربوية المقترحة للمدرسة المصرية في مجتمع المعرفة وآليات تنفيذها". مجلة کلية التربية, 14, س 14.ع79.ج2(دیسمبر2017), 2017, 84-177. doi: 10.21608/jfe.2017.74022
HARVARD
طاهر, رشيدة السيد أحمد. (2017). 'الوظائف التربوية المقترحة للمدرسة المصرية في مجتمع المعرفة وآليات تنفيذها', مجلة کلية التربية, 14(س 14.ع79.ج2(دیسمبر2017)), pp. 84-177. doi: 10.21608/jfe.2017.74022
VANCOUVER
طاهر, رشيدة السيد أحمد. الوظائف التربوية المقترحة للمدرسة المصرية في مجتمع المعرفة وآليات تنفيذها. مجلة کلية التربية, 2017; 14(س 14.ع79.ج2(دیسمبر2017)): 84-177. doi: 10.21608/jfe.2017.74022