الكفاءة الاجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية: دراسة مقارنة في ضوء النوع

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بكلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ علم النفس التربوي بكلية التربية جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف علي الفروق بين الذكور والإناث في الكفاءة الاجتماعية علي عينة بلغت(236) من تلاميذ المرحلة الابتدائية (58 ذكور و178 إناث )، تراوحت أعمارهم من(11-12)عاما بمحافظة بني سويف في الفصل الدراسي الأول لعام 2021-2022، وتم الاعتماد علي المنهج الوصفي وبتطبيق مقياس الكفاءة الاجتماعية (إعداد الباحثة)، وباستخدام اختبار "ت" للعينات غير المرتبطة أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوي (0,05) بين متوسطي درجات من الذكور والإناث في مقياس الكفاءة الاجتماعية.

الكلمات الرئيسية