سعت الدراسة الحالية إلى التعرف على أحد الصيغ التعليمية الجديدة التي صاحبت التقدم الهائل في وسائل الاتصال خاصة اللاسلکية منها ، والتي تعتمد على استخدام تقنية الهواتف المحمولة ( المتنقل)وتوظيفها في العملية التعليمية ومعوقات استخدامها ، وأهم خصائص التعلم المتنقل ، وتوظيف کل ذلک من أجل إلقاء الضوء على مستقبل التعلم المتنقل في ضوء المتغيرات الدولية والمجتمعية المعاصرة وتکنولوجيا المعلومات .
واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، وسارت الدراسة وفقا للخطوات التالية :
- جمع المعلومات والحقائق والمفاهيم المتعلقة بموضوع الدراسة ، وذلک من خلال الاطلاع على الدراسات السابقة والمقالات والبحوث في مجال استخدام تقنية الهاتف المحمول ( المتنقل ) باعتباره أحد الصياغات الجديدة للتعلم الالکتروني والتعليم عن بعد .
- الاطلاع على بعض التجارب العربية والدولية في مجال التعلم باستخدام الهاتف المتنقل وإلى أي مدى تم تطبيقه ، للاستفادة من هذه التقنية، وعرض الجوانب المتعلقة بمفهوم التعلم المتنقل وبيئته ومکوناته ، ومبرراته وفوائده والخدمات التي يضيفها إلى العملية التعليمية ومعيقات استخدامه
هلال, منتصر عثمان صادق. (2011). التعلم المتنقل ( Mobile learning) في ضوء التغيرات المجتمعية المعاصرة وتکنولوجيا المعلومات. مجلة کلية التربية, 8(س8.ع .ج3 (اکتوبر2011)), 214-242. doi: 10.21608/jfe.2011.92924
MLA
منتصر عثمان صادق هلال. "التعلم المتنقل ( Mobile learning) في ضوء التغيرات المجتمعية المعاصرة وتکنولوجيا المعلومات", مجلة کلية التربية, 8, س8.ع .ج3 (اکتوبر2011), 2011, 214-242. doi: 10.21608/jfe.2011.92924
HARVARD
هلال, منتصر عثمان صادق. (2011). 'التعلم المتنقل ( Mobile learning) في ضوء التغيرات المجتمعية المعاصرة وتکنولوجيا المعلومات', مجلة کلية التربية, 8(س8.ع .ج3 (اکتوبر2011)), pp. 214-242. doi: 10.21608/jfe.2011.92924
VANCOUVER
هلال, منتصر عثمان صادق. التعلم المتنقل ( Mobile learning) في ضوء التغيرات المجتمعية المعاصرة وتکنولوجيا المعلومات. مجلة کلية التربية, 2011; 8(س8.ع .ج3 (اکتوبر2011)): 214-242. doi: 10.21608/jfe.2011.92924