صعوبات التعلم لدى تلميذات المرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية _ محافظة الإحساء _

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت  الدراسة الحالية إلى التعرف على التلميذات اللاتي يعانين من صعوبات في التعلم، وتحديد تلک الصعوبات التي يعانين منها، والعمل على تحديد هذه الحالات من بين حالات أخرى تتميز بضعف في التحصيل الدراسي، وذلک تمهيدا لوضع خطة تربوية مناسبة لمواجهة تلک الصعوبات في وقت مبکر، کما تهدف هذه الدراسة إلى تزويد المربين والمعلمين بمرجع بسيط يساعدهم على فهم المشکلة لدى التلاميذ، وإلقاء الضوء على أسبابها وأبعادها، ومن ثم وضع المقترحات والتوصيات النظرية والعملية التي تفيد في کيفية التعامل مع هولاء التلاميذ ورعايتهم بشکل صحيح.
واقتصر البحث على عينة من تلميذات الصفوف العليا (الرابع - الخامس - السادس) بالمرحلة الابتدائية المسجلين بالمدارس الحکومية بمحافظة الإحساء قطاع (الهفوف -  المبرز) بالمملکة العربية السعودية للعام الدراسي 27/ 1428هـ.. وقد جاءت نتائج البحث مجيبةً على أسئلة البحث ومحققة لأهدافه التي سعى لتحقيقها.

الكلمات الرئيسية