صنع القرار التعليمي في مصر وأستراليا دراسة مقارنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ ورئيس قسم التربية لمقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية – جامعة سوهاج

2 مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلي - : التعرف على مراحل دورة القرار التعليمي : التعرف على واقع عملية صنع القرار التعليمي في مصر في ضوء القوى
والعوامل الثقافية المؤثرة
التعرف على واقع عملية صنع القرار التعليمي في استراليا في ضوء القوى
والعوامل الثقافية المؤثرة : التعرف على أوجه الشبه والاختلاف في عملية صنع القرار التعليم بدولتي المقارنة : التوصل إلى بعض التوصيات والمقترحات التي يمکن أن تسهم في تطوير
عملية صنع القرار التعليمي في جمهورية مصر العربية. وقد استخدم الباحث  في هذه الدراسة المنهج المقارن. وجاءت نتائج الدراسة محققة للأهداف الموضوعة

الكلمات الرئيسية