هدف البحث الحالي إلى : ۱- تحديد الکفايات التربوية اللازمة لمعلمة رياض الأطفال والتي تناسب استراتيجية الدمج 2- وضع برنامج مقترح لإعداد معلمة رياض الأطفال في شکل خطة دراسية تشتمل على المقررات الدراسية اللازمة لتأهيل المعلمة ورفع مستوى أدائها مع الأطفال في ظل استراتيجية الدمج مبني على أساس الکفايات السابق تحديدها 3- إعداد وحدة تضم أبعاد المهارات التدريسية لمعلمة رياض الأطفال والتي تراعي وضع الأطفال مجتمعين في ظل استراتيجية المدج. 1- قياس أثر تدريس الوحدة للطالبة المعلمة - عينة البحث - على ادائها التعليمي مع الأطفال قبل وبعد تدريسها
واقتصر البحث على عينة الاستبيان والتي تکونت من 40 طالبة من طالبات الفرقة الرابعة يقسم رياض الأطفال کلية التربية بجامعة طيبة، و (۳۰) من معلمات ومديرات وموجهات رياض الأطفال والتربية الخاصة بإدارة ينبع التعليمية بالمملکة العربية السعودية، (۸) من عضوات هيئة التدريس تخصص مناهج رياض الأطفال وتربية الطفل وأصول التربية بالکلية. إضافة إلى (۱۳) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بالکلية وإلى جانب الاستبيان استخدمت الباحثة بطاقات الملاحظة. وقد اثبتت النتائج فاعلية البرنامج المقترح.
على, مديحة مصطفى. (2008). برنامج مقترح لإعداد معلمة رياض الأطفال في ظل استراتيجية الدمج على أساس الکفايات. مجلة کلية التربية, 5(س5.ع10.ج2(ینایر 2008)), 44-122. doi: 10.21608/jfe.2008.91064
MLA
مديحة مصطفى على. "برنامج مقترح لإعداد معلمة رياض الأطفال في ظل استراتيجية الدمج على أساس الکفايات". مجلة کلية التربية, 5, س5.ع10.ج2(ینایر 2008), 2008, 44-122. doi: 10.21608/jfe.2008.91064
HARVARD
على, مديحة مصطفى. (2008). 'برنامج مقترح لإعداد معلمة رياض الأطفال في ظل استراتيجية الدمج على أساس الکفايات', مجلة کلية التربية, 5(س5.ع10.ج2(ینایر 2008)), pp. 44-122. doi: 10.21608/jfe.2008.91064
VANCOUVER
على, مديحة مصطفى. برنامج مقترح لإعداد معلمة رياض الأطفال في ظل استراتيجية الدمج على أساس الکفايات. مجلة کلية التربية, 2008; 5(س5.ع10.ج2(ینایر 2008)): 44-122. doi: 10.21608/jfe.2008.91064