أثر الاستخدام المنزلي للبريد الالکتروني في تنمية القابلية للتعلم الذاتي لدى طلاب کليات التربية ببعض الجامعات السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ الاتصال التربوي والتکنولوجيا المشارک کلية التربية جامعة أم القرى بمکة المکرمة

المستخلص

هدف البحث الکشف عن أثر الاستخدام المنزلي للبريد الالکتروني في تنمية القابلية للتعلم الذاتي لدى طلاب کليات التربية ببعض الجامعات السعودية.واستند البحث على المنهج شبه التجريبي. وتکونت عينة البحث من 1440 طالبًا وطالبة من طلاب کليات التربية ببعض الجامعات السعودية (جامعة الملک فيصل – جامعة الملک سعود – جامعة أم القرى بمکة المکرمة) وتمثلت الأداة المستخدمة في مقياس القابلية للتعلم الذاتي. وأوضحت نتائج هذا البحث أن الطلاب الذکور في الفرقة الدراسية الرابعة تخصص علوم في جامعة الملک سعود (المنطقة الوسطى) ذوي خبرة أکثر من 5 سنوات في الاستخدام المنزلي للبريد الالکتروني أکثر قابلية للتعلم الذاتي .

الكلمات الرئيسية