المعروف أن التلاميذ ذوي احتياجات الخاصة الذين يلتحقون بهذه البرامج يمثلون بيئات متباينة من حيث المستوى الثقافي والاجتماعي واقتصادي، ومن حيث العادات والتقاليد والأنماط السلوکية والمهارات الاجتماعية التي تعکس الوسط العائلي الذى ينتمون اليه ، وعلى الرغم من أن الأنماط السلوکية غير الملائمة التي تصدر عن التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة هي في الأغلب شبيهة بما يصدر عن التلاميذ العاديين من أنماط سلوکية، إلا أن الأساليب التي يستخدمها المعلمون في التعامل معها مختلفة بين کلتا الحالتين. ولمناقشة هذا الأمر البالغ اهمية تأتى هذه الدراسة للتعرف على طبيعة بعض المشکلات السلوکية التي تظهر على التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة في فصول الدمج الجزئي والعزل .
علي حسين, سالي, & صبري أحمد, مها. (2015). دراسة لبعض المشکلات السلوکية لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في ظل نظامي العزل والدمج. مجلة کلية التربية, 12(س12.ع73.ج1(دیسمبر 2015)), 279-338. doi: 10.21608/jfe.2015.89586
MLA
سالي علي حسين; مها صبري أحمد. "دراسة لبعض المشکلات السلوکية لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في ظل نظامي العزل والدمج", مجلة کلية التربية, 12, س12.ع73.ج1(دیسمبر 2015), 2015, 279-338. doi: 10.21608/jfe.2015.89586
HARVARD
علي حسين, سالي, صبري أحمد, مها. (2015). 'دراسة لبعض المشکلات السلوکية لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في ظل نظامي العزل والدمج', مجلة کلية التربية, 12(س12.ع73.ج1(دیسمبر 2015)), pp. 279-338. doi: 10.21608/jfe.2015.89586
VANCOUVER
علي حسين, سالي, صبري أحمد, مها. دراسة لبعض المشکلات السلوکية لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في ظل نظامي العزل والدمج. مجلة کلية التربية, 2015; 12(س12.ع73.ج1(دیسمبر 2015)): 279-338. doi: 10.21608/jfe.2015.89586