هدفت الدراسة إلى التعرف على المتطلبات التربوية اللازمة لمدير مدرسة المستقبل، وخصائص ومتطلبات معلم مدرسة المستقبل، واهم مهام مجالس الاباء في مدرسة المستقبل، واخيرا التعرف على سمات طالب مدرسة المستقبل، وقد توصلت الدراسة إلى أنه من أجل تحقيق مدرسة المستقبل لتعلم متميز لطالب متميز ولعليم أکثر وفاء بحاجات المتعلم، وأکثر مراعاة لخصائصه المميزة فيجب اعتماد هذه المدرسة على الساليب المستحدثة للتعلم الذاتي، کما يجب إعادة النظر في المتطلبات التربوية التي تحتاجها مدرسة اليوم لتطوير عناصر عمليتي التعليم والتعلم من اجل تخريج هذا الجيل وجعله قادرا على مواکبة تغيرات العصر.
المحيلبي, عبد العزيز. (2006). تفعيل الممارسات الإدارية في مدرسة المستقبل ومتطلباتها التربوية. مجلة کلية التربية, 3(س3.ع 6 (یونیو2006)), 115-160. doi: 10.21608/jfe.2006.89021
MLA
عبد العزيز المحيلبي. "تفعيل الممارسات الإدارية في مدرسة المستقبل ومتطلباتها التربوية", مجلة کلية التربية, 3, س3.ع 6 (یونیو2006), 2006, 115-160. doi: 10.21608/jfe.2006.89021
HARVARD
المحيلبي, عبد العزيز. (2006). 'تفعيل الممارسات الإدارية في مدرسة المستقبل ومتطلباتها التربوية', مجلة کلية التربية, 3(س3.ع 6 (یونیو2006)), pp. 115-160. doi: 10.21608/jfe.2006.89021
VANCOUVER
المحيلبي, عبد العزيز. تفعيل الممارسات الإدارية في مدرسة المستقبل ومتطلباتها التربوية. مجلة کلية التربية, 2006; 3(س3.ع 6 (یونیو2006)): 115-160. doi: 10.21608/jfe.2006.89021