دراسة الاتجاهات نحو بعض مکونات بيئة الفصل الدراسي لدى عينة من طلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء عدد من المتغيرات النفسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ علم النفس التربوي بکلية التربية جامعتي الأزهر والملک سعود

2 استاذ مساعد بکلية المعلمين بالرياض وخبير القياس والتقويم بوزراة التربية والتعليم

المستخلص

هدفت الدراسة إلى دراسة الاتجاهات نحو بعض مکونات بيئة الفصل الدراسي لدى عينة من طلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء عدد من المتغيرات النفسية، وتوصلت النتائج الي وجود فروق ذات دلالة احصائية بين تلاميذ الصف الثاني المتوسط في الاتجاه نحو بيئة الفصل الدراسي وهذا يرجع الي مستوى مفهوم الذات الاکاديمي، ووجود فروق ذات دلالة احصائية بين مرتفعي ومنخفضي مفهوم الذات الاکاديمي في جميع مکونات الاتجاه نحو بيئة الفصل الدراسي.

الكلمات الرئيسية