دراسة تقويمية لبرنامج المستوى الصحي والبيئي لتلاميذ المدارس بمرحلة التعليم الاساسي بمحافظة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الادارة والتخطيط والدراسات المقارنة المساعد کليـــــة التربيــــــة – جامعة الازهر

2 مدرس الادارة والتخطيط والدراسات المقارنة کلية التربية – جامعة الازهر

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف على مدى وفاء برنامج المستوى الصحي والبيئي لتلاميذ المدارس بمرحلة التعليم الاساسي في محافظة المنيا لأهدافه من وجهة نظر التلاميذ، والاختلافات بين تلاميذ المدارس الابتدائية والاعدادية حول البرنامج المقدم لهم من قبل هيئة انقاذ الطفولة في محافظة المنيا، ووضع تصور مستقبلي لتطبيق مثل هذا البرنامج في بعض المدارس الابتدائية والاعدادية التابعة لوزارة التربية والتعليم في مصر، وتوصلت الدراسة الي قلة مرور القوافل الطبية على المدارس التابعة لبرنامج رفع المستوى الصحي والبيئي لتلاميذ المدارس بمرحلة التعليم الاساسي بمحافظة المنيا، کما تقدم القوافل الطبية التابعة لبرنامج رفع المستوى الصحي والبيئي لتلاميذ المدارس بمرحلة التعليم الاساسي بمحافظة المنيا خدماتها الطبية المتنوعة من خلال أطباء متخصصون.

الكلمات الرئيسية