فاعلية التدريب على إدارة الغضب في تحسين جودة الحياة لدى المراهقين ذوي الاعاقة البصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المرکز القومي للامتحانات والتقويم التربوي

المستخلص

  هدفت الدراسة الي تقديم برنامج للتدريب على ادارة الغضب کاستراتيجية وقائية للاضطرابات النفسية الناجمة عن ارتفاع مستوى الغضب لدى المراهقين ذوي الاعاقة البصرية، وقد اکدت النتائج على تلک العلاقة الموجبة بين الغضب المعتدل وادراک المستوى المرتفع من جودة الحياة لدى المراهقين ذوي الاعاقة البصرية، وکدذلک العلاقة الموجبة بين الغضب المرتفع والمنخفض وادراکهم لانخفاض مستوى جودة الحياة، کما اکدت فاعلية التدريب على ادارة الغضب في تحسن جودة الحياة لدى المراهقين ذوي الاعاقة البصرية.

الكلمات الرئيسية