أثر اختلاف نمط تقديم محتوى وحدة في الکمبيوتر باستخدام الأسئلة الشفوية في تنمية التفکير الابتکاري والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي واتجاهاتهم نحو المادة
هدفت الدراسة إلى الکشف عن استخدام المعلم لوحدة المکونات المادية للکمبيوتر مصاغ في صورة اسئلة شفهية ذات مستويات مختلفة في التدريس لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الکمبيوتر، والکشف عن أثر استخدام برنامج من خلال الکميوتر مصاغ في صورة اسئلة شفهية ذات مستويات مختلفة في التدريس في کل من (التفکير الابتاکري – التحصيل – الاتجاهات نحو مادة الکمبيوتر) لدى طلاب الصف الاول الثانوي في مادة الکمبيوتر، وإعادة صياغة وحدة المکونات المادية للکمبيوتر باستخدام استراتيجية السئلة الشفهية التقاربية والتباعدية، وتوصلت النتائج الي: تفوق طلاب المجموعة التجريبية الاولى التي درست محتوى وحدة المکونات المادية للکمبيوتر المصاغ في صورة اسئلة شفوية من خلال المعلم على طلاب المجموعة الضابطة التي درست من خلال الطريقة السائدة، .
مرسي, أشرف أحمد عبد اللطيف. (2006). أثر اختلاف نمط تقديم محتوى وحدة في الکمبيوتر باستخدام الأسئلة الشفوية في تنمية التفکير الابتکاري والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي واتجاهاتهم نحو المادة. مجلة کلية التربية, 3(س3.ع5 (ینایر 2006)), 75-128. doi: 10.21608/jfe.2006.89007
MLA
أشرف أحمد عبد اللطيف مرسي. "أثر اختلاف نمط تقديم محتوى وحدة في الکمبيوتر باستخدام الأسئلة الشفوية في تنمية التفکير الابتکاري والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي واتجاهاتهم نحو المادة". مجلة کلية التربية, 3, س3.ع5 (ینایر 2006), 2006, 75-128. doi: 10.21608/jfe.2006.89007
HARVARD
مرسي, أشرف أحمد عبد اللطيف. (2006). 'أثر اختلاف نمط تقديم محتوى وحدة في الکمبيوتر باستخدام الأسئلة الشفوية في تنمية التفکير الابتکاري والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي واتجاهاتهم نحو المادة', مجلة کلية التربية, 3(س3.ع5 (ینایر 2006)), pp. 75-128. doi: 10.21608/jfe.2006.89007
VANCOUVER
مرسي, أشرف أحمد عبد اللطيف. أثر اختلاف نمط تقديم محتوى وحدة في الکمبيوتر باستخدام الأسئلة الشفوية في تنمية التفکير الابتکاري والتحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي واتجاهاتهم نحو المادة. مجلة کلية التربية, 2006; 3(س3.ع5 (ینایر 2006)): 75-128. doi: 10.21608/jfe.2006.89007