يسعى البحث إلى تحقيق الأهداف التالية وهى التعرف على الأسس الفکرية لبناء المدرسة المتعلمة، الوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى اليابان، الوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى استراليا، التوصل إلى مدى إمکانية الأستفادة من خبرتى اليابان وأستراليا فى بناء المدرسة المتعلمة فى مصر، ويعتمد البحث على المنهج المقارن وتوصل البحث إلى النتائج التالية مفهوم المدرسة المتعلمة أصبح مفهوم أساسى و يعتمد نجاحها على مدى تفهم فلسفة وطبيعة للمدرسة المتعلمة والوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى اليابان، الوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى استراليا، التوصل إلى مدى إمکانية الأستفادة من خبرتى اليابان وأستراليا فى بناء المدرسة المتعلمة فى مصر.
حسن, أميرة رمضان عبد الهادى. (2011). دراسة مقارنة للمدرسة المتعلمة فى اليابان واستراليا وإمکانية الإفادة منها فى مصر. مجلة کلية التربية, 8(س8.ع .ج1 (اکتوبر2011)), 194-272. doi: 10.21608/jfe.2020.88214
MLA
أميرة رمضان عبد الهادى حسن. "دراسة مقارنة للمدرسة المتعلمة فى اليابان واستراليا وإمکانية الإفادة منها فى مصر", مجلة کلية التربية, 8, س8.ع .ج1 (اکتوبر2011), 2011, 194-272. doi: 10.21608/jfe.2020.88214
HARVARD
حسن, أميرة رمضان عبد الهادى. (2011). 'دراسة مقارنة للمدرسة المتعلمة فى اليابان واستراليا وإمکانية الإفادة منها فى مصر', مجلة کلية التربية, 8(س8.ع .ج1 (اکتوبر2011)), pp. 194-272. doi: 10.21608/jfe.2020.88214
VANCOUVER
حسن, أميرة رمضان عبد الهادى. دراسة مقارنة للمدرسة المتعلمة فى اليابان واستراليا وإمکانية الإفادة منها فى مصر. مجلة کلية التربية, 2011; 8(س8.ع .ج1 (اکتوبر2011)): 194-272. doi: 10.21608/jfe.2020.88214