تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على عادات العقل فى تنمية الإلقاء الشعرى والوعى بالموهبة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ولدى معلمى اللغة العربيةتستخدم الدراسة المنهج الوصفة والمنهج الشبه تجريبي فى إعداد أدوات البحث واختيار العينة التجريبية من تلاميذ المرحلة الإبتدائية، وتکونت عينة الدراسة من ٩ تلاميذ و ٢٠ معلما من معلمى اللغة العربيه، وأن إعداد بطاقة ملاحظة الأداء الشعرى والبرنامج القائم عائدة عادات العقل واستبانة الوعى بالموهبة لدى التلاميذواستبانة الوعى بالموهبة لدى معلمى اللغة العربية وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات التلاميذ فى المجموع الکلي فى مهارات الکتابة وجميع مراحلها بالنسبة للتلاميذ. وتوصلت أيضا أن قيمة ت دالة إحصائيا مما يدل على فعالية برنامج عادات العقل فى تنمية مهارة التنويع فى نبرة الصوت بطريقة معبرة عن الموقف وباقى المهارات.
بکرى, أيمن عيد. (2011). برنامج قائم على عادات العقل فى تنمية الإلقاء الشعرى والوعى بالموهبة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ولدى معلمى اللغة العربية. مجلة کلية التربية, 8(س8.ع62 (ابریل2011)), 152-197. doi: 10.21608/jfe.2011.88202
MLA
أيمن عيد بکرى. "برنامج قائم على عادات العقل فى تنمية الإلقاء الشعرى والوعى بالموهبة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ولدى معلمى اللغة العربية", مجلة کلية التربية, 8, س8.ع62 (ابریل2011), 2011, 152-197. doi: 10.21608/jfe.2011.88202
HARVARD
بکرى, أيمن عيد. (2011). 'برنامج قائم على عادات العقل فى تنمية الإلقاء الشعرى والوعى بالموهبة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ولدى معلمى اللغة العربية', مجلة کلية التربية, 8(س8.ع62 (ابریل2011)), pp. 152-197. doi: 10.21608/jfe.2011.88202
VANCOUVER
بکرى, أيمن عيد. برنامج قائم على عادات العقل فى تنمية الإلقاء الشعرى والوعى بالموهبة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ولدى معلمى اللغة العربية. مجلة کلية التربية, 2011; 8(س8.ع62 (ابریل2011)): 152-197. doi: 10.21608/jfe.2011.88202