هدف البحث إلى التعرف على واقع دور الإدارة المدرسية في الکشف عن الموهوبين ورعايتهم بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، والتعرف على أهم الاتجاهات الإدارية المعاصرة التي يمکن الاستفادة منها في تطوير دور الإدارة المدرسية في الکشف عن الموهوبين ورعايتهم، والتوصل إلى تصور مقترح لتطوير دور الإدارة المدرسية في ضوء بعض الاتجاهات الإدارية المعاصرة بالحلقة اللأوى من التعليم الساسي في الکشف عن الموهوبين ورعايتهم، وقد توصلت النتائج إلى: قلة إدراک أهمية الأنشطة التربوية في التعرف على مواهب ومهارات التلاميذ، وقلة إلمام بعض المدرسين بطرق الکشف عن الموهوبين، وعدم إتاحة الفرصة لجميع التلاميذ للمشارکة في المسابقات داخل المدرسة، کما اتضح قلة تنظيم المسابقات العلمية والثقافية والدينية، وضعف العلاقات بين المدرسة والبيئة المحيطة بها، کما أن هناک ندرة المتبادلة مع المدارس المجاورة.
جاويش, محمد أحمد فؤاد مرغني. (2004). تطوير دور الإدارة المدرسية في کشف ورعاية التلاميذ الموهوبين بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء بعض الاتجاهات الإدارية المعاصرة. مجلة کلية التربية, 1(س1.ع2.ج2(اکتوبر 2004)), 319-390. doi: 10.21608/jfe.2004.88174
MLA
محمد أحمد فؤاد مرغني جاويش. "تطوير دور الإدارة المدرسية في کشف ورعاية التلاميذ الموهوبين بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء بعض الاتجاهات الإدارية المعاصرة", مجلة کلية التربية, 1, س1.ع2.ج2(اکتوبر 2004), 2004, 319-390. doi: 10.21608/jfe.2004.88174
HARVARD
جاويش, محمد أحمد فؤاد مرغني. (2004). 'تطوير دور الإدارة المدرسية في کشف ورعاية التلاميذ الموهوبين بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء بعض الاتجاهات الإدارية المعاصرة', مجلة کلية التربية, 1(س1.ع2.ج2(اکتوبر 2004)), pp. 319-390. doi: 10.21608/jfe.2004.88174
VANCOUVER
جاويش, محمد أحمد فؤاد مرغني. تطوير دور الإدارة المدرسية في کشف ورعاية التلاميذ الموهوبين بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء بعض الاتجاهات الإدارية المعاصرة. مجلة کلية التربية, 2004; 1(س1.ع2.ج2(اکتوبر 2004)): 319-390. doi: 10.21608/jfe.2004.88174