دور الأنشطة الطلابية في تفعيل عمليات الارشاد الأکاديمي بکليات المعلمين بالمملکة العربية السعودية (من وجهة نظر الطلاب ومشرفي الأنشطة والمرشدين الأکاديمين)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج والاشراف التربوي المساعد وعميد کلية المعلمين بالمدينة المنورة

2 أستاذ الادارة المدرسية المساعد بکلية المعلمين بالمدينة المنورة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أهمية الارشاد الأکاديمي في الحياة المدرسية الجامعية، والتعرف على واقع الارشاد الاکاديمي بکليات المعلمين بالمملکة العربية السعودية، والتعرف على المعوقات والمشکلات التي تعوق تأديته لدوره التربوي الهام، ما يمکن ان يؤديه النشاط المدرسي بفاعلية برامجه وممارساته في التغلب على بعض مشکلات الارشاد الاکاديمي ويفعل من أدواره التربوية، وتوصلت النتائج إلى ان معالم الأداء الفعلي تتحدد لعمليات الارشاد الاکاديمي بکليات المعلمين بالمملکة العربية السعودية الذي يتم بصورة غير فاعلة وغير مؤثرة بالدرجة المأمولة.

الكلمات الرئيسية