هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تعليم المرأة الريفية والجهود المبذولة للنهوض بمستوى تعليمها على المستويين العالمي والمحلي، ومن ثم وضع تصور للنهوض بتعليم المرأة الريفية في إطار مفاهيم التنمية البشرية، وتوصلت الجراسة الي سبل النهوض بتعليم الريفية منها: ضرورة تضافر الجهود الحکومية والأهلية لتمکين المرأة المصرية وتکثيف المسئولين عن التعليم في مصر لجهودهم للنهوض بتعليم المرأة، التعاون مع الهيئات والمنظمات الدولية العاملة في مجال رعاية المرأة في إطار سيادة القرار الوطني، تسير جهود وزارة التربية والتعليم للنهوض بتعليم الفتيات خلال السنوات الاخيرة في اتجاه ايجابي واضح يمکن رصده من خلال الاحصائيات الصادرة من الوزارة، تکثيف الدور الاعلامي المرئي ولامسموع بما ينمي الوعي الثقافي لأبناء المجتمع المصري خاصة في المناطق الريفية، متابعة آداء هيئة الأبنية التعليمية باستمرار في ضوء ما تقدمه للواقع المحلي من خدمات سواء في بناء المدارس أو صيانتها أو تجهيزها.
إبراهيم, محمد عبد الحميد محمد. (2004). سبل النهوض بتعليم المرأة الريفية في اطار مفاهيم التنمية البشرية. مجلة کلية التربية, 1(س1.ع2.ج2(اکتوبر 2004)), 69-132. doi: 10.21608/jfe.2004.88167
MLA
محمد عبد الحميد محمد إبراهيم. "سبل النهوض بتعليم المرأة الريفية في اطار مفاهيم التنمية البشرية", مجلة کلية التربية, 1, س1.ع2.ج2(اکتوبر 2004), 2004, 69-132. doi: 10.21608/jfe.2004.88167
HARVARD
إبراهيم, محمد عبد الحميد محمد. (2004). 'سبل النهوض بتعليم المرأة الريفية في اطار مفاهيم التنمية البشرية', مجلة کلية التربية, 1(س1.ع2.ج2(اکتوبر 2004)), pp. 69-132. doi: 10.21608/jfe.2004.88167
VANCOUVER
إبراهيم, محمد عبد الحميد محمد. سبل النهوض بتعليم المرأة الريفية في اطار مفاهيم التنمية البشرية. مجلة کلية التربية, 2004; 1(س1.ع2.ج2(اکتوبر 2004)): 69-132. doi: 10.21608/jfe.2004.88167