هدفت الدراسة إلى التعرف على أهم التحديات الثقافية المعاصرة ومدى إدراک طلاب کليات التربية لها، والتعرف على واقع الاعداد الثقافي لطلاب کليات التربية، وتحديد أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال إعداد المعلم، والتعرف على مدى ملائمة الاعداد الثقافي لطلاب کليات التربية للتحديات الثقافية المعاصرة، ووضع مجموعة من المتطلبات في صورة تصور مقترح لإعداد طلاب کليات التربية ثقافيا وتوصلت النتائج إلى أن درجة وعي الطلاب عينة الدراسة من التحديات الثقافية المعاصرة بصفة عامة إيجابية، واحتلت درجة وعي عينة الدراسة بالتحديات الثقافية لغياب الوعي السياسي في المرتبة الاولى بدرجة وعي ايجابية في معظم العبارات وجاءت درجة وعيهم سلبية نحو بعض العبارات، وکانت درجة وعي عينة الدراسة نحو التحديات الثقافية الاخرى المتضمنة في الاستبانة والمتمثلة في شبکة الانترنت والانفتاح الاعلامي وغياب الوعي الديني والتطبيع الثقافي مع إسرائيل على الترتيب.
تهامي, جمعة سعيد. (2004). تصور مقترح للإعداد الثقافي لطلاب کليات التربية في ضوء التحديات الثقافية المعاصرة ملخص رسالة ماجستير. مجلة کلية التربية, 1(س1.ع1(یولیة 2004)), 451-456. doi: 10.21608/jfe.2004.88161
MLA
جمعة سعيد تهامي. "تصور مقترح للإعداد الثقافي لطلاب کليات التربية في ضوء التحديات الثقافية المعاصرة ملخص رسالة ماجستير", مجلة کلية التربية, 1, س1.ع1(یولیة 2004), 2004, 451-456. doi: 10.21608/jfe.2004.88161
HARVARD
تهامي, جمعة سعيد. (2004). 'تصور مقترح للإعداد الثقافي لطلاب کليات التربية في ضوء التحديات الثقافية المعاصرة ملخص رسالة ماجستير', مجلة کلية التربية, 1(س1.ع1(یولیة 2004)), pp. 451-456. doi: 10.21608/jfe.2004.88161
VANCOUVER
تهامي, جمعة سعيد. تصور مقترح للإعداد الثقافي لطلاب کليات التربية في ضوء التحديات الثقافية المعاصرة ملخص رسالة ماجستير. مجلة کلية التربية, 2004; 1(س1.ع1(یولیة 2004)): 451-456. doi: 10.21608/jfe.2004.88161