الکتاب الالکتروني وعلاقته بتحصيل طلاب تکنولوجيا التعليم ذوي الادارة الذاتية المرتفعة والمنخفضة للمعرفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

  هدف الدراسة الحالية إلى تعرف أثر الکتاب الالکتروني على تحصيل مجموعة الدراسة، واثر الکتاب الالکتروني على تحصيل الطلاب مجموعة الدراسة ذوي الادارة الذاتية للمعرفة المرتفعة والمنخفضة، ومعرفة نوع العلاقة الارتباطية بين الادارة الذاتية للمعرفة – المنخفضة والمرتفعة – وتحصيل الطلاب مجموعة الدراسة، وتوصلت النتائج الى : وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات الطلاب مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي، ووجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات الطلاب مجموعة الدراسة مرتفعي ومنخفضي الادارة الذاتية للمعرفة في التحصيل المعرفي لصالح الطلاب مرتفعي الادارة الذاتية للمعرفة، ووجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين درجات طلاب مجموعة الدراسة في التحصيل المعرفي ودرجاتهم في مقياس الادارة الذاتية للمعرفة.

الكلمات الرئيسية