هدفت الدراسة إلى استطلاع آراء طلبة التربية الميدانية بکلية المعلمين في الدمام عن المعيقات التي يتعرضون لها أثناء التدريب الميداني في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وطبقت استبانة مکونة من 73 عبارة على جميع المتدربين للفصل الدراسي الثاني، وقد جاءت نتائج الدراسة على النحو التالي: وجود معيقات أهمها : قصور التدريس المصغر المعمول به في الکلية، النقص في إمکانات مدارس التطبيق، کما توصلت النتائج إلى: وجود فروق دالة إحصائيا بين آراء المتدربين في مجال دور المعلم المتعاون تبعا لاختلاف التخصص لصالح طلبة الفيزياء، وجود فروق دالة إحصائيا بين آراء المتدربين في مجال دور الکلية تبعا لاختلاف التخصص لصالح طلبة الحاسب الالي. عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين آراء المتدربين في مجال دور الکلية تبعا للمرحلة التعليمية.
المعيلي, د. أحمد بن عبد الله بن ابراهيم. (2007). المعيقات التي تواجه طلاب کلية المعلمين بالدمام أثناء ممارستهم للتربية الميدانية في المرحلتين المتوسطة والثانوية. مجلة کلية التربية, 4(س4.ع9.ج 1(دیسمبر 2007)), 51-86. doi: 10.21608/jfe.2007.80591
MLA
د. أحمد بن عبد الله بن ابراهيم المعيلي. "المعيقات التي تواجه طلاب کلية المعلمين بالدمام أثناء ممارستهم للتربية الميدانية في المرحلتين المتوسطة والثانوية", مجلة کلية التربية, 4, س4.ع9.ج 1(دیسمبر 2007), 2007, 51-86. doi: 10.21608/jfe.2007.80591
HARVARD
المعيلي, د. أحمد بن عبد الله بن ابراهيم. (2007). 'المعيقات التي تواجه طلاب کلية المعلمين بالدمام أثناء ممارستهم للتربية الميدانية في المرحلتين المتوسطة والثانوية', مجلة کلية التربية, 4(س4.ع9.ج 1(دیسمبر 2007)), pp. 51-86. doi: 10.21608/jfe.2007.80591
VANCOUVER
المعيلي, د. أحمد بن عبد الله بن ابراهيم. المعيقات التي تواجه طلاب کلية المعلمين بالدمام أثناء ممارستهم للتربية الميدانية في المرحلتين المتوسطة والثانوية. مجلة کلية التربية, 2007; 4(س4.ع9.ج 1(دیسمبر 2007)): 51-86. doi: 10.21608/jfe.2007.80591