هدفت الدراسة إلى التعرف على نموذج العلاقات السببية لبعض المتغيرات الشخصية والاجتماعية المرتبطة بالضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية واساليب مواجهتها، وتوصلت نتائج الدراسة الي: وجود علاقة سببية مباشرة بين المساندة الاجتماعية والضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية، کما توجد علاقة سببية مباشرة بين الشعور بالذنب والضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية، وتوجد علاقة سببية مباشرة بين وجهة الضبط والضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية.
الببلاوي, د/ إيهاب, & المعيقل, إبراهيم عبد العزيز. (2007). النموذج البنائي لبعض المتغيرات الشخصية والاجتماعية المرتبطة بالضغوط النفسية لدى امهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج2 (یولیو 2007)), 169-240. doi: 10.21608/jfe.2007.80588
MLA
د/ إيهاب الببلاوي; إبراهيم عبد العزيز المعيقل. "النموذج البنائي لبعض المتغيرات الشخصية والاجتماعية المرتبطة بالضغوط النفسية لدى امهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية", مجلة کلية التربية, 4, س4.ع8.ج2 (یولیو 2007), 2007, 169-240. doi: 10.21608/jfe.2007.80588
HARVARD
الببلاوي, د/ إيهاب, المعيقل, إبراهيم عبد العزيز. (2007). 'النموذج البنائي لبعض المتغيرات الشخصية والاجتماعية المرتبطة بالضغوط النفسية لدى امهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية', مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج2 (یولیو 2007)), pp. 169-240. doi: 10.21608/jfe.2007.80588
VANCOUVER
الببلاوي, د/ إيهاب, المعيقل, إبراهيم عبد العزيز. النموذج البنائي لبعض المتغيرات الشخصية والاجتماعية المرتبطة بالضغوط النفسية لدى امهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة کلية التربية, 2007; 4(س4.ع8.ج2 (یولیو 2007)): 169-240. doi: 10.21608/jfe.2007.80588