هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى مفهوم الذات لدى التلاميذ ضعاف السمع في برامج التربية الخاصة بمدينة الرياض، ومعرفة مدى الاختلاف في مستوى مفهوم الذات لدى التلاميذ ضعاف السمع تبعا لمتغير شدة الاعاقة والعمر الزمنى ودخل الأسرة، وقد توصلت النتائج الي: مستوى مفهوم الذات کان مرتفعا في أبعاد المقياس الاتية : السعادة والرضا والمظهر الجسمي والشکل الخارجي والسلوک، کما أکدت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في البعد الجسمي والشلک الخارجي يعزى الى شدة الاعاقة، وأکدت على عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى الي متغير العمر في مفهوم الذات على ابعاد المقياس الاتية: السلوک، الشهرة، السعادة والرضا، الوضع الفکري.
رشدي, د. سرى محمد. (2007). مفهوم الذات وعلاقته ببعض المتغيرات لدى التلاميذ الصم وضعف السمع فى برامج التربية الخاصة بمدينة الرياض. مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج2 (یولیو 2007)), 137-168. doi: 10.21608/jfe.2007.80585
MLA
د. سرى محمد رشدي. "مفهوم الذات وعلاقته ببعض المتغيرات لدى التلاميذ الصم وضعف السمع فى برامج التربية الخاصة بمدينة الرياض", مجلة کلية التربية, 4, س4.ع8.ج2 (یولیو 2007), 2007, 137-168. doi: 10.21608/jfe.2007.80585
HARVARD
رشدي, د. سرى محمد. (2007). 'مفهوم الذات وعلاقته ببعض المتغيرات لدى التلاميذ الصم وضعف السمع فى برامج التربية الخاصة بمدينة الرياض', مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج2 (یولیو 2007)), pp. 137-168. doi: 10.21608/jfe.2007.80585
VANCOUVER
رشدي, د. سرى محمد. مفهوم الذات وعلاقته ببعض المتغيرات لدى التلاميذ الصم وضعف السمع فى برامج التربية الخاصة بمدينة الرياض. مجلة کلية التربية, 2007; 4(س4.ع8.ج2 (یولیو 2007)): 137-168. doi: 10.21608/jfe.2007.80585