هدفت الدراسة الي التعرف على مفهوم استشراف المستقبل وأساليبه، والتعرف على مفهوم أسلوب تحليل السلاسل الزمنية واستخدامه واستخدامه في استشراف مستقبل التعليم، وتحديد الاتجاه العام للتغيرات الکمية للاحتياجات التعليمية بالتعليم العام في مصر، وتقديم نماذج تنبؤية للتغيرات الکمية للاحتياجات التعليمية بالتعليم العام في مصر، وتوصلت نتائج الدراسة الي ان الاتجاه العام للتغيرات الکمية للاحتيجات التعليمية بالتعليم العام في مصر للفترة الزمنية من بين عامي 1986 – 2005 هو اتجاه تصاعدي، يختلف مقداره من عنصر الى اخر من عناصر الاحتياجات التعليمية کما يختلف من مرحلة إلى أخرى من مراحل التعليم العام.
عيد, د/ رمضان أحمد. (2007). استشراف التغيرات الکمية للاحتياجات التعليمية بالتعليم العام في مصر باستخدام السلاسل الزمنية. مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج1 (یولیو 2007)), 237-278. doi: 10.21608/jfe.2007.80577
MLA
د/ رمضان أحمد عيد. "استشراف التغيرات الکمية للاحتياجات التعليمية بالتعليم العام في مصر باستخدام السلاسل الزمنية". مجلة کلية التربية, 4, س4.ع8.ج1 (یولیو 2007), 2007, 237-278. doi: 10.21608/jfe.2007.80577
HARVARD
عيد, د/ رمضان أحمد. (2007). 'استشراف التغيرات الکمية للاحتياجات التعليمية بالتعليم العام في مصر باستخدام السلاسل الزمنية', مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج1 (یولیو 2007)), pp. 237-278. doi: 10.21608/jfe.2007.80577
VANCOUVER
عيد, د/ رمضان أحمد. استشراف التغيرات الکمية للاحتياجات التعليمية بالتعليم العام في مصر باستخدام السلاسل الزمنية. مجلة کلية التربية, 2007; 4(س4.ع8.ج1 (یولیو 2007)): 237-278. doi: 10.21608/jfe.2007.80577