هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فعالية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم في تخفيف صعوبات التعلم المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، ومدى استمرارية تأثير البرنامج على أفراد المجموعة التجريبية بعد مرحلة المتابعة التي تستمر لمدة 6 أسابيع بعد الانتهاء من البرنامج، وتوصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم في تخفيف حدة صعوبات التعلم المعرفية بأبعادها المختلفة لدى أفراد العينة التجريبية، کما أظهرت عدم وجود فروق دالة احصائيا بين درجات أفراد المجموعة الضابطة في القياسين القبلي والبعدي على جميع أبعاد قائمة صعوبات التعلم والدرجة الکلية للقائمة، ووجود فروق دالة بين أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة بعد تطبيق البرنامج على قائمو صعوبات التعلم النمائية لصالح المجموعة التجريبية.
محمود, د. سليمان محمد سليمان. (2007). فعالية برنامج للتعلم النشط لتخفيف صعوبات التعلم المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الأساسي. مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج1 (یولیو 2007)), 17-94. doi: 10.21608/jfe.2007.80573
MLA
د. سليمان محمد سليمان محمود. "فعالية برنامج للتعلم النشط لتخفيف صعوبات التعلم المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الأساسي". مجلة کلية التربية, 4, س4.ع8.ج1 (یولیو 2007), 2007, 17-94. doi: 10.21608/jfe.2007.80573
HARVARD
محمود, د. سليمان محمد سليمان. (2007). 'فعالية برنامج للتعلم النشط لتخفيف صعوبات التعلم المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الأساسي', مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج1 (یولیو 2007)), pp. 17-94. doi: 10.21608/jfe.2007.80573
VANCOUVER
محمود, د. سليمان محمد سليمان. فعالية برنامج للتعلم النشط لتخفيف صعوبات التعلم المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الأساسي. مجلة کلية التربية, 2007; 4(س4.ع8.ج1 (یولیو 2007)): 17-94. doi: 10.21608/jfe.2007.80573