هدفت الدراسة إلى تحديد دور المدرسة في تعريف الطلبة بظاهرة الفساد، من وجهة نظر الطلبة أنفسهم، ودور المدرسة في غرس القيم المناهضة للفساد، ودرجة توفير المدرسة للنموذج القدوة في مکافحة الفساد، وأخيرا التعرف على هل هناک فروق ذاات دلالة إحصائية تعزي للجنس في دور المدرسة الثانوية الحکومية الأردنية في مکافحة الفساد، وتوصلت الدراسة الي النتائج التالية: أن توفير المدرسة الثانوية الأردنية للنموذج القدوة في مکافحة الفساد من وجهة نظر الطلبة أنفسهم ليس فاعلا، کما دلت نتائج الدراسة على ان المدرسة تقوم بدور ضعيف وغير فاعل في مجال تعريف الطلبة بظاهرة الفساد، کما أن المدرسة تقوم بدور إيجابي في مجال غرس منظومة القيم المناهضة للفساد، کما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية تعزى الجنس لصالح الذکور.
الشرعة, د. ناصر إبراهيم. (2007). دور المدرسة الثانوية في غرس ثقافة مکافحة الفساد. مجلة کلية التربية, 4(س4.ع7.ج2 (ینایر 2007)), 173-204. doi: 10.21608/jfe.2007.80453
MLA
د. ناصر إبراهيم الشرعة. "دور المدرسة الثانوية في غرس ثقافة مکافحة الفساد". مجلة کلية التربية, 4, س4.ع7.ج2 (ینایر 2007), 2007, 173-204. doi: 10.21608/jfe.2007.80453
HARVARD
الشرعة, د. ناصر إبراهيم. (2007). 'دور المدرسة الثانوية في غرس ثقافة مکافحة الفساد', مجلة کلية التربية, 4(س4.ع7.ج2 (ینایر 2007)), pp. 173-204. doi: 10.21608/jfe.2007.80453
VANCOUVER
الشرعة, د. ناصر إبراهيم. دور المدرسة الثانوية في غرس ثقافة مکافحة الفساد. مجلة کلية التربية, 2007; 4(س4.ع7.ج2 (ینایر 2007)): 173-204. doi: 10.21608/jfe.2007.80453