فاعلية برنامج قائم على أرکان الاسلام الخمسة في تنمية بعض مهارات الترجمة التابعة لدى الطلاب المتخصصين في اللغة الانجليزية بکلية التربية بجدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة بني سويف

المستخلص

   هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على أرکان الاسلام الخمسة في تنمية بعض مهارات الترجمة التابعة لدى الطلاب المتخصصين في اللغة الانجليزية بکلية التربية بجدة، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائية بين کل زوج من الأسئلة لصالح التطبيق البعدي للاختبار القبلي البعدي، کما کان واضحا في جدول المتوسطات لعينة الدراسة ان هناک فروقا ذات دلالة إحصائية بين کل زوج من السئلة لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية