هدفت الدراسة إلى معرفة نوعية الحياة وعلاقتها بالرضا الوظيفي والضغوط النفسية لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بتوبک. وتکونت عينة الدراسة من 245 معلما ومعلمة الذين يعملون بالمدارس الحکومية الابتدائية بتبوک، وتوصلت النتائج إلى: ايجابية نوعية الحياة لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بتبوک، ودون وجود فروق بينهم تعزي لمتغير النوع، وعدم وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين نوعية الحياة والعمر، وسنوات الخبرة، والمؤهل الدراسي، والمواطنة داخل وخارج تبوک لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بتبوک، ووجود علاقة ارتباطية طردية موجبة بين نوعية الحياة والحالة الاجتماعية والرضا الوظيفي لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بتبوک.
عبد المجيد, عبد الرحمن عثمان, & العنزي, سعود بن عيد. (2009). نوعية الحياة وعلاقتها بالرضا الوظيفي والضغوط النفسية لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بتبوک. مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج3(اغسطس 2009)), 147-184. doi: 10.21608/jfe.2009.78594
MLA
عبد الرحمن عثمان عبد المجيد; سعود بن عيد العنزي. "نوعية الحياة وعلاقتها بالرضا الوظيفي والضغوط النفسية لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بتبوک", مجلة کلية التربية, 6, س6.ع16.ج3(اغسطس 2009), 2009, 147-184. doi: 10.21608/jfe.2009.78594
HARVARD
عبد المجيد, عبد الرحمن عثمان, العنزي, سعود بن عيد. (2009). 'نوعية الحياة وعلاقتها بالرضا الوظيفي والضغوط النفسية لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بتبوک', مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج3(اغسطس 2009)), pp. 147-184. doi: 10.21608/jfe.2009.78594
VANCOUVER
عبد المجيد, عبد الرحمن عثمان, العنزي, سعود بن عيد. نوعية الحياة وعلاقتها بالرضا الوظيفي والضغوط النفسية لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بتبوک. مجلة کلية التربية, 2009; 6(س6.ع16.ج3(اغسطس 2009)): 147-184. doi: 10.21608/jfe.2009.78594