تعليم القراءة للطلبة ذوي صعوبات التعلم مقارنة بين الطريقة الصوتية والطريقة الکلية "دراسة تحليلية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

خبير التربية الخاصة کلية التربية – جامعة الملک عبد العزيز المملکة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تعليم القراءة للطلبة ذوي صعوبات التعلم مقارنة بين الطريقة الصوتية والطريقة الکلية، وتوصل البحث لنتائج أهمها: أن کلا الطريقتين الکلية والصوتية لهما فاعلية في تعليم القراءة للطلبة ذوي صعوبات التعلم، يجب ان نأخذ بعين الاعتبار أن النماذج المختلفة من الطلاب تتطلب نماذج مختلفة من طرق وأساليب تدريس، وعند دراسة أحدى الطريقتين يجب ان ندرس العوامل المرتبطة بها مثل : الذاکرة والانتباه والعوامل الاجتماعية والاقتصادية والدافعية.

الكلمات الرئيسية