هدف البحث الحالي إلى التعرف على طبيعة المناخ المدرسي في ضوء الفکر الإداري التربوي المعاصر، والتعرف على طبيعة معايير جودة التعليم بمصر، وطبيعة معايير المناخ المدرسي الجيد بمصر، والوقوف على واقع تطبيق معايير المناخ المدرسي الجيد بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، والتوصل غلى مجموعة من المقترحات والاليات الاجرائية التي يمکن أن تسهم في تحقيق معايير المناخ المدرسي الجيد بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الشرقية. وتوصل البحث إلى نتائج أهمها: هناک فجوة واسعة بين التصريحات والشعارات بل وبعض الوحدات والوظائف بالمدرسة الثانوية العامة والواقع الفعلي، کما ان البيئة السائدة في المدرسة الثانوية العامة لا تشجع على المشارکة الفاعلة في صنع القرار ولا تساعد على الانجاز الهادف الفعال ، ولا يشعر خلالها العاملون والمعلمون بالأمن والأمان والعدالة والاستقرار النفسي والاحترام المتبادل والجماعية في العمل.
عتريس, محمد عيد. (2009). معايير جودة المناخ المدرسي وواقع تطبيقها من وجهة نظر القيادات الإدارية والمعلمين بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الشرقية – دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج2(اغسطس 2009)), 118-202. doi: 10.21608/jfe.2009.78580
MLA
محمد عيد عتريس. "معايير جودة المناخ المدرسي وواقع تطبيقها من وجهة نظر القيادات الإدارية والمعلمين بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الشرقية – دراسة ميدانية". مجلة کلية التربية, 6, س6.ع16.ج2(اغسطس 2009), 2009, 118-202. doi: 10.21608/jfe.2009.78580
HARVARD
عتريس, محمد عيد. (2009). 'معايير جودة المناخ المدرسي وواقع تطبيقها من وجهة نظر القيادات الإدارية والمعلمين بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الشرقية – دراسة ميدانية', مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج2(اغسطس 2009)), pp. 118-202. doi: 10.21608/jfe.2009.78580
VANCOUVER
عتريس, محمد عيد. معايير جودة المناخ المدرسي وواقع تطبيقها من وجهة نظر القيادات الإدارية والمعلمين بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الشرقية – دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية, 2009; 6(س6.ع16.ج2(اغسطس 2009)): 118-202. doi: 10.21608/jfe.2009.78580