هدف البحث إلى معرفة اختلاف الذکاء الروحي باختلاف الجنس ونوع التعليم، ومعرفة شکل العلاقة بين الذکاء الروحي وأساليب التفکير، والوقوف على اساليب التفکير التي تشکل بنية عاملية مع الذکاء الروحي، ومعرفة مدى إمکانية التنبؤ بالکاء الروحي من اساليب التفکير، وتم إعداد مقياس الذکاء الروحي ومقياس أساليب التفکير، وتوصل البحث إلى نتائج اهمها: وجود فروق جوهرية بين طلبة وطالبات نوعي التعليم في بعد الذکاء الروحي الخاص بالروحية العليمة فقط، ولم تکن هناک فروق جوهرية بينهما في الدرجة الکلية للذکاء الروحي وباقي مکوناته، کما أظهرت النتائج وجود فروق جوهرية بين الطلبة والطالبات في الذکاء الروحي وجميع مکوناته باستثناء البعد الخاص بالوعي والبعد الخاص بالروحية العملية، حيث لم تظهر النتائج وجود فروق بين الطلبة والطالبات في هذين البعدين.
الشرنوبي, نادية السيد. (2009). الذکاء الروحي لدى طلبة وطالبات جامعتي الأزهر وعين شمس وعلاقته بأساليب التفکير. مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج1(اغسطس 2009)), 225-314. doi: 10.21608/jfe.2009.78578
MLA
نادية السيد الشرنوبي. "الذکاء الروحي لدى طلبة وطالبات جامعتي الأزهر وعين شمس وعلاقته بأساليب التفکير". مجلة کلية التربية, 6, س6.ع16.ج1(اغسطس 2009), 2009, 225-314. doi: 10.21608/jfe.2009.78578
HARVARD
الشرنوبي, نادية السيد. (2009). 'الذکاء الروحي لدى طلبة وطالبات جامعتي الأزهر وعين شمس وعلاقته بأساليب التفکير', مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج1(اغسطس 2009)), pp. 225-314. doi: 10.21608/jfe.2009.78578
VANCOUVER
الشرنوبي, نادية السيد. الذکاء الروحي لدى طلبة وطالبات جامعتي الأزهر وعين شمس وعلاقته بأساليب التفکير. مجلة کلية التربية, 2009; 6(س6.ع16.ج1(اغسطس 2009)): 225-314. doi: 10.21608/jfe.2009.78578