هدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع الإدراة المدرسية بمصر، وأساليبها في تنمية القيم التربوية، والتعرف على المتغيرات العالمية المعاصرة التي تفرض ضرورة تنمية القيم التربوية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في مصر، والتوصل إلى تصور مقترح لتطوير أساليب الإدراة المدرسية في تنمية القيم التربوية لتلاميذ التعليم الأساسي بمصر في ضوء مفهوم الإدراة الذاتية بالمدرسة، وتوصل البحث غلى ضرورة الاهتمام بالإدراة الذاتية المدرسية لانه يتيح للمدرسة فرصة أکبر للقيام بدورها في تنمية القيم التربوية المختلفة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي مما يؤدي إلى جودة الخريجين من المدرسة، وهذا بدوره يعود بالنفع على التلاميذ أنفسهم وعلى المدرسة والمجتمع.
جاويش, محمد أحمد فؤاد مرغني. (2009). تصور مقترح لتطوير أساليب الإدراة المدرسية في تنمية القيم التربوية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في ضوء مفهوم الإدراة الذاتية. مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج1(اغسطس 2009)), 133-224. doi: 10.21608/jfe.2009.78577
MLA
محمد أحمد فؤاد مرغني جاويش. "تصور مقترح لتطوير أساليب الإدراة المدرسية في تنمية القيم التربوية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في ضوء مفهوم الإدراة الذاتية". مجلة کلية التربية, 6, س6.ع16.ج1(اغسطس 2009), 2009, 133-224. doi: 10.21608/jfe.2009.78577
HARVARD
جاويش, محمد أحمد فؤاد مرغني. (2009). 'تصور مقترح لتطوير أساليب الإدراة المدرسية في تنمية القيم التربوية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في ضوء مفهوم الإدراة الذاتية', مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج1(اغسطس 2009)), pp. 133-224. doi: 10.21608/jfe.2009.78577
VANCOUVER
جاويش, محمد أحمد فؤاد مرغني. تصور مقترح لتطوير أساليب الإدراة المدرسية في تنمية القيم التربوية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في ضوء مفهوم الإدراة الذاتية. مجلة کلية التربية, 2009; 6(س6.ع16.ج1(اغسطس 2009)): 133-224. doi: 10.21608/jfe.2009.78577