قياس مستوى قلق الرياضيات لدى طلاب کلية التربية بجامعة حائل وعلاقته بتحصيلهم الرياضي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد کلية التربية – جامعة حائل

المستخلص

  هدفت الدراسة الحالية إلى قياس مستوى قلق الرياضيات لدى طلاب تخصص الرياضيات في کلية التربية بجامعة حائل وعلاقة ذلک بتحصيلهم الدراسي العام وفي مقررات الرياضيات. وتکونت عينة الدراسة من 37 طالبا من طلاب تخصص الرياضيات في کلية التربية جامعة حائل، وتوصلت الدراسة للنتائج التالية: بعد قلق التقويم حصل أعلى متوسط تلاه بعد قلق التجريد ثم قلق الأداء وجاء بعد الملاحظة فيما بلغ المتوسط الحسابي لعبارات المقياس ککل (1.697) وبانحراف معياري بلغ (0.385) وبتقدير متوسط، ووجود علاقة ارتباطية عکسية دالة بين متوسطي القلق ومعدل الرياضيات، وعدم وجود علاقة في مستوى قلق الرياضيات يرجع الي اختلاف المستوى الدراسي.

الكلمات الرئيسية