استهدف البحث الحالي معرفة واقع دور مکتب الخدمة الاجتماعية المدرسية في مواجهة مشکلات طلاب المدارس الثانوية، ومعرفة الاتجاهات الإدارية المعاصرة التي يمکن الاستفادة منها في تفعيل مکاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية لمواجهة مشکلات طلاب المدارس الثانوية، والتوصل إلى تصور مقترح لتفعيل دور مکاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية لمواجهة مشکلات طلاب المدارس الثانوية. وتوصل البحث إلى ان العلاقة بين مکاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية والمؤسسات الأخرى في المجتمع تمکن مکاتب الخدمة من اتخاذ أفضل القرارات التي تؤدي بدورها إلى تفعيل دورها في مواجهة مشکلات طلاب المدارس الثانوية
جاويش, محمد أحمد فؤاد مرغني. (2009). تصور مقترح لتفعيل دور مکاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية لمواجهة مشکلات طلاب المدارس الثانوية في ضوء مفهومي إدارة الجودة الشاملة والإدارة بالأهداف. مجلة کلية التربية, 6(س6.ع15.ج1(ینایر 2009)), 228-311. doi: 10.21608/jfe.2009.78542
MLA
محمد أحمد فؤاد مرغني جاويش. "تصور مقترح لتفعيل دور مکاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية لمواجهة مشکلات طلاب المدارس الثانوية في ضوء مفهومي إدارة الجودة الشاملة والإدارة بالأهداف". مجلة کلية التربية, 6, س6.ع15.ج1(ینایر 2009), 2009, 228-311. doi: 10.21608/jfe.2009.78542
HARVARD
جاويش, محمد أحمد فؤاد مرغني. (2009). 'تصور مقترح لتفعيل دور مکاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية لمواجهة مشکلات طلاب المدارس الثانوية في ضوء مفهومي إدارة الجودة الشاملة والإدارة بالأهداف', مجلة کلية التربية, 6(س6.ع15.ج1(ینایر 2009)), pp. 228-311. doi: 10.21608/jfe.2009.78542
VANCOUVER
جاويش, محمد أحمد فؤاد مرغني. تصور مقترح لتفعيل دور مکاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية لمواجهة مشکلات طلاب المدارس الثانوية في ضوء مفهومي إدارة الجودة الشاملة والإدارة بالأهداف. مجلة کلية التربية, 2009; 6(س6.ع15.ج1(ینایر 2009)): 228-311. doi: 10.21608/jfe.2009.78542