فعالية برنامج إثرائي في ضوء أنشطة TIMSS في تنمية مهارات التفکير المرکب لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس المناهج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربية – جامعة بني سويف

2 باحث بشعبة تطوير المناهج المرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية

المستخلص

  استهدف البحث الحالي بناء برنامج قائم على أنشطة TIMSS  وذلک لتنمية التفکير المرکب لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي، وتم اعداد اختبار في الترکيب المرکب، واختيار عينة البحث من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي تکونت من مجموعتين تجريبية وعددها 87 تلميذ ، وضابطة وعددها 92، وتوصل البحث الى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في موکنات التفکير المرکب لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية