استهدف البحث الحالي بناء برنامج قائم على أنشطة TIMSS وذلک لتنمية التفکير المرکب لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي، وتم اعداد اختبار في الترکيب المرکب، واختيار عينة البحث من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي تکونت من مجموعتين تجريبية وعددها 87 تلميذ ، وضابطة وعددها 92، وتوصل البحث الى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في موکنات التفکير المرکب لصالح المجموعة التجريبية.
عبد الجواد, عبد الرحمن محمد, & عبد الحميد, ناصر السيد. (2009). فعالية برنامج إثرائي في ضوء أنشطة TIMSS في تنمية مهارات التفکير المرکب لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. مجلة کلية التربية, 6(س6.ع15.ج1(ینایر 2009)), 71-147. doi: 10.21608/jfe.2009.78533
MLA
عبد الرحمن محمد عبد الجواد; ناصر السيد عبد الحميد. "فعالية برنامج إثرائي في ضوء أنشطة TIMSS في تنمية مهارات التفکير المرکب لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي". مجلة کلية التربية, 6, س6.ع15.ج1(ینایر 2009), 2009, 71-147. doi: 10.21608/jfe.2009.78533
HARVARD
عبد الجواد, عبد الرحمن محمد, عبد الحميد, ناصر السيد. (2009). 'فعالية برنامج إثرائي في ضوء أنشطة TIMSS في تنمية مهارات التفکير المرکب لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي', مجلة کلية التربية, 6(س6.ع15.ج1(ینایر 2009)), pp. 71-147. doi: 10.21608/jfe.2009.78533
VANCOUVER
عبد الجواد, عبد الرحمن محمد, عبد الحميد, ناصر السيد. فعالية برنامج إثرائي في ضوء أنشطة TIMSS في تنمية مهارات التفکير المرکب لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. مجلة کلية التربية, 2009; 6(س6.ع15.ج1(ینایر 2009)): 71-147. doi: 10.21608/jfe.2009.78533