هدف البحث الکشف عن العلاقة بين الذکاء الانفعالي وکل من وجهة الضبط وتوکيد الذات لدى طالبات جامعة الملک عبد العزيز. ولتحقيق هذا تم تطبيق المقاييس النفسية التالية: استبيان الذکاء الانفعالي، ومقياس وجهة الضبط ، ومقياس توکيد الذات، على عينة مکونة من 524 طالبة من القسمين العلمي والادبي من الفرقة الثانية والرابعة من کليات جامعة الملک عبد العزيز، وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية بين بعض أبعاد الذکاء الانفعالي وکل من وجهة الضبط وتوکيد الذات، ووجود فروق في بعض أبعاد الذکاء الانفعالي وفقا لتفاعل متغيري الفرقة الدراسية والتخصص الدراسي
العايش, زينب محمد زين. (2009). الذکاء الانفعالي وعلاقته بوجهة الضبط وتوکيد الذات لدى طالبات جامعة الملک عبد العزيز بالمملکة العربية السعودية – بمدينة جدة. مجلة کلية التربية, 6(س6.ع15.ج1(ینایر 2009)), 1-70. doi: 10.21608/jfe.2009.78526
MLA
زينب محمد زين العايش. "الذکاء الانفعالي وعلاقته بوجهة الضبط وتوکيد الذات لدى طالبات جامعة الملک عبد العزيز بالمملکة العربية السعودية – بمدينة جدة". مجلة کلية التربية, 6, س6.ع15.ج1(ینایر 2009), 2009, 1-70. doi: 10.21608/jfe.2009.78526
HARVARD
العايش, زينب محمد زين. (2009). 'الذکاء الانفعالي وعلاقته بوجهة الضبط وتوکيد الذات لدى طالبات جامعة الملک عبد العزيز بالمملکة العربية السعودية – بمدينة جدة', مجلة کلية التربية, 6(س6.ع15.ج1(ینایر 2009)), pp. 1-70. doi: 10.21608/jfe.2009.78526
VANCOUVER
العايش, زينب محمد زين. الذکاء الانفعالي وعلاقته بوجهة الضبط وتوکيد الذات لدى طالبات جامعة الملک عبد العزيز بالمملکة العربية السعودية – بمدينة جدة. مجلة کلية التربية, 2009; 6(س6.ع15.ج1(ینایر 2009)): 1-70. doi: 10.21608/jfe.2009.78526