هدفت الدراسة إلى وضع مقترحات لتطوير الإدارة الذاتية في سلطنة عمان، من خلال دراسة واقع تطبيقها والمعوقات التي توجه القائمين على التطبيق في الحقل التربوي من مديرين للمدارس ومعلمين أوائل.وطبقت الدراسة على مدارس الإدارة الذاتية في جميع المحافظات التعليمية بوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان وعددها (۲۲) مدرسة، وطبقت في الفصل الثاني من العام الدراسي (۲۰۰۸ / ۲۰۰۲ ). وقد اقتصرت على دراسة واقع الإدارة المدرسية الذاتية بسلطنة عمان ومعوقات تطبيقها،واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، لکونه يهتم بدراسة الواقع، ووصفه عن طريق المعلومات والبيانات التي تم جمعها من خلال الأدبيات والمقابلات المقننة وتفسير النتائج، للوصول إلى حقائق واقعية من أجل التطوير، وتم استخدام البحث النوعي، لکونه يساهم في فهم المشکلة من خلال المنظور الکلى والشامل لها، کما أنه يهتم بالآراء، ووجهات النظر، والتجاربوتوصلت نتائج الدراسة إلى وضع أهم المقترحات لتطوير الإدارة المدرسية الذاتية في سلطنة عمان
راشد بن سليمان الفهدي, وآخرون. (2013). تطوير الإدارة المدرسية الذاتية في سلطنة عمان في ضوء بعض النماذج العالمية. مجلة کلية التربية, 10(س10.ع65.ج1(ینایر2013)), 210-272. doi: 10.21608/jfe.2013.78161
MLA
وآخرون راشد بن سليمان الفهدي. "تطوير الإدارة المدرسية الذاتية في سلطنة عمان في ضوء بعض النماذج العالمية". مجلة کلية التربية, 10, س10.ع65.ج1(ینایر2013), 2013, 210-272. doi: 10.21608/jfe.2013.78161
HARVARD
راشد بن سليمان الفهدي, وآخرون. (2013). 'تطوير الإدارة المدرسية الذاتية في سلطنة عمان في ضوء بعض النماذج العالمية', مجلة کلية التربية, 10(س10.ع65.ج1(ینایر2013)), pp. 210-272. doi: 10.21608/jfe.2013.78161
VANCOUVER
راشد بن سليمان الفهدي, وآخرون. تطوير الإدارة المدرسية الذاتية في سلطنة عمان في ضوء بعض النماذج العالمية. مجلة کلية التربية, 2013; 10(س10.ع65.ج1(ینایر2013)): 210-272. doi: 10.21608/jfe.2013.78161