هدفت الدراسه الحاليه الى التعرف على فعالية برنامج حرکي استخدام القصص الحرکيه في تنميه ابعاد الکفاءه الانفعاليه لدي الطفل التوحدي, وذلک لأربعة انفعالات هي: السرور والحزن والغضب والخوف, واطبقت الدراسه على عينه قوامها 10 من الاطفال التوحديين الملتحقين ببرنامج التوحد الملحق بمعهد التربيه الفکريه بالطائف, روحت اعمارهم بين 7- 12 عاما, وتم تقسيم عينات الدراسه الى مجموعتين متساويتين الاولى تجريبيه وعددها خمس اطفال والثانيه ضابطه وعددها خمس اطفال, واستمرت ادوات الدراسه على مقياس الکفاءه الانفعاليه برنامج القصص الحرکيه وکلاهما من اعداد الباحث, واشارت نتائج الدراسه الى وجود فروق داله احصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعه التجريبيه في الکفاءه الانفعاليه لصالح القياس البعدي, وکذلک وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين المجموعه الضابطه والمجموعه التجريبيه في الکفاءه الانفعاليه بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعه التجريبيه, کما اسفرت النتائج عن عدم وجود فروق دال احصائيا بين القياسين البعدي والتتبعي للمجموعه التجريبيه في الکفاءه الانفعاليه مما يدل على استمراريه اثر البرنامج في تحسين الکفاءه الانفعاليه من مجموعه التجريبيه.
مطر, عبد الفتاح رجب علي, & السيد, رشا ابراهيم علي. (2014). فعاليه القصص الحرکيه في تنميه الکفاءه الانفعاليه الطفل التوحدى. مجلة کلية التربية, 11(س11.ع67 (ینایر2014)), 307-352. doi: 10.21608/jfe.2014.77212
MLA
عبد الفتاح رجب علي مطر; رشا ابراهيم علي السيد. "فعاليه القصص الحرکيه في تنميه الکفاءه الانفعاليه الطفل التوحدى", مجلة کلية التربية, 11, س11.ع67 (ینایر2014), 2014, 307-352. doi: 10.21608/jfe.2014.77212
HARVARD
مطر, عبد الفتاح رجب علي, السيد, رشا ابراهيم علي. (2014). 'فعاليه القصص الحرکيه في تنميه الکفاءه الانفعاليه الطفل التوحدى', مجلة کلية التربية, 11(س11.ع67 (ینایر2014)), pp. 307-352. doi: 10.21608/jfe.2014.77212
VANCOUVER
مطر, عبد الفتاح رجب علي, السيد, رشا ابراهيم علي. فعاليه القصص الحرکيه في تنميه الکفاءه الانفعاليه الطفل التوحدى. مجلة کلية التربية, 2014; 11(س11.ع67 (ینایر2014)): 307-352. doi: 10.21608/jfe.2014.77212