هدفت الدراسة إلى التعرف على المؤسسات والإدارات المعنية ببرامج رعاية الموهوبين في المملکة العربية السعودية، والاستراتيجيات والسياسات التنظيمية والبرامج لهذه المؤسسات والإدارات، مدى استفادة هذه المؤسسات من تجارب الدول العربية والعالمية، وتکونت عينة الدراسة من اعضاء هيئة التدريس بکلية التربية جامعة أم القرى وعددهم 130 ، ومنسوبي ومنسوبات مؤسسة الملک عبد العزيز وعددهم 46، وکانت اهم نتائج الدراسة أن مستوى الذکاء العالي يعتبر من اهم الصفات التي يتمتع بها الموهوب، الجهات القائمة بعمليات الکشف والرعاية هي المدارس ووزارة التربية والتعليم، الاختراعات والبحث العلمي في مقدمة مجالات الموهبة التي ترعى الموهوبين.
الأخرس, رانيا عبد الرحمن دسوقي. (2012). تصور مقترح لإنشاء مراکز لاکتشاف ورعاية الموهوبين في مدارس جمهورية مصر العربية. مجلة کلية التربية, 9(س9.ع64.ج2(اکتوبر2012)), 303-353. doi: 10.21608/jfe.2012.77107
MLA
رانيا عبد الرحمن دسوقي الأخرس. "تصور مقترح لإنشاء مراکز لاکتشاف ورعاية الموهوبين في مدارس جمهورية مصر العربية", مجلة کلية التربية, 9, س9.ع64.ج2(اکتوبر2012), 2012, 303-353. doi: 10.21608/jfe.2012.77107
HARVARD
الأخرس, رانيا عبد الرحمن دسوقي. (2012). 'تصور مقترح لإنشاء مراکز لاکتشاف ورعاية الموهوبين في مدارس جمهورية مصر العربية', مجلة کلية التربية, 9(س9.ع64.ج2(اکتوبر2012)), pp. 303-353. doi: 10.21608/jfe.2012.77107
VANCOUVER
الأخرس, رانيا عبد الرحمن دسوقي. تصور مقترح لإنشاء مراکز لاکتشاف ورعاية الموهوبين في مدارس جمهورية مصر العربية. مجلة کلية التربية, 2012; 9(س9.ع64.ج2(اکتوبر2012)): 303-353. doi: 10.21608/jfe.2012.77107