التعاون بين الأسرة والمدرسة لرعاية الأطفال المعاقين بمدارس التعليم الأساسي "دراسة تحليلية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

القاهرة : المرکز القومى للبحوث التربوية والتنمية : شعبة بحوث التعليم الفنى

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف على واقع التعاون الأسرة والمدرسة لرعاية الأطفال المعاقين في التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلم، الخصائي الاجتماعي/ النفسي، ولي الأمر، التوصل لمقترحات وتوصيات تفعيل التعاون بين الأسرة والمدرسة لرعاية الأطفال المعاقين بمدارس التعليم الأساسي، وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج اهمها نسبة کبيرة من عينة المعلمين والاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لم يحصلوا على دورات تدريبية حول کيفية رعاية وتعليم الأطفال المعاقين، ترى نسبة متوسطة من عينة الاخصائيين أن الدمج الجزئي أکثر نجاحا من الدمج الکلي.

الكلمات الرئيسية